آخر الأكلات والمطاعم

زود دخلك 300 دولار شهريا

make-money-468x60

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

حشوات البف باستري


يتم استخدم البف باستري كطبق رئيسي أو جانبي، وغالباً تكون العجينة جاهزة، تباع في الأسواق والمولات، وهو وجبة جيدة، متنوع الحشوات والاستخدامات، ومن حشواته:
الجبن: وهو تقريباً يستخدم في حشو جميع المعجنات، وفي البف باستري، استخدمي الجبن الاصفر في حشو البف باستري، ثم قطعي العجينة إلى مربعات وضعيها بالفرن إلى أن تنضج، والجبن الأبيض مع النعناع الناشف.
الدجاج: قطع الدجاج إلى مربعات صغيرة واسلقيها، ثم ضعيها في المقلى مع الفلفل الحلو والجزر المبشور والبهارات والملح والفلفل الأسود، وانتظريها حتى تنضج ثم ضعي عجينة البف باستري في صينية على شكل أطباق، ثم ادخلي العجينة بالفرن إلى أن تنضج وتحمر، ثم اسكبي في فجوتها خليط الدجاج، وضعي عليه من أعلى جبنة شيدر وادخليها الفرن إلى أن تسيج جبنة شيدر، ثم قومي بالقلي إلى جوراها أصابع من البطاطا وسوف تحصلين على وجبة متكاملة.
البطاطس: اسلقي البطاطس وقطعيها غلى دوائر ضعيها بقلب عجينة البف باسترة على شكل كوب وضعي فوقها جبن شيدر مع رشة فلفل أسود وقطع من الزيتون.
الباذنجان: وتعتبر هذه الوصفة متناقضة المذاق حيث يستويكِ طعم الباذنجان مع جبن المزاريلا وهي تتكون من: قطع باذنجان محمرة ومقلية، كأس من حليب، ملعقة طحين، بصل ولحم وبقدونس مفروم، جبنة موزاريلا، معلقة زيت، كأس صلصة باشميل، نقوم بوضع شريحة الباذنجان على عجينة البف باستري وفوقها معلقة كبيرة من خليط اللحم المفروم، نقوم بتغليفها وإغلاقها جيداً حتى لا تفتح، ونصفها بالصينية ونغطيها بصلصة البشاميل، ونرشها بجبن الموزاريلا حتى تحمر.
الصلصلة: احضري عجينة البف باستري، وادهنيها بصلصة الطماطم وانثري فوقهما ريحان جاف أو نعناع جاف، وضعي عليها جبن شيدر وفوقها زيتون أخضر أو أسود مقطع شرائح مدورة صغيرة، وأدخليها الفرن.
بازيلا: أحضري دجاج خالي من العظم وقطعيه، اسلقي البازيلا مع الدجاج، جبنة، باشميل، مرق دجاج، ملعقتين من الزيت، ملعقتين دقيق، جوزة الطيب، حليب، ملح وفلفل، الطريقة: ملعقتين من البشاميل، مع ملعقتين زيت، مع ملعقتين دقيق، قلبيهم حتى يتغير لون الدقيق وتملأ رائحته أنفك، ضيفي مرق الدجاج الناتج من السلق وقليل من الحليب وحركي بسرعة الخليط حتى لا يتشابك، ويكون قوامه أغلظ من البشاميل العادي، أضيفي ملح وفلفل ورشة جوزة الطيب، ضيفي الدجاج و البازيلا والجبن، وهكذا اكتملت الحشوة.


حشوات البف باستري كحلويات:
تستخدم عجينة البف باستري كحلويات خفيفة إلى جانب الشاي أو القهوة، وبوسعنا ان نحشيها بــ:
الشوكولاتة: ادهني قلب العجينة بعد فردها بشوكولاتة نوتيلا، ورشي فوقها بندق مطحون بشكل خشن.
المربّى: أي مربى متوفر في ثلاجتك استخدميه.بوسعك أن تستخدمي القرفة والسكر بعد دهن العجينة بالزبدة.
بالتّفاح:قشري التفاح وابشريه بشكل ناعم واضيفي عليه سكر ودارسين،ومن ثم ضعيه على نار هادئة الى أن يذبل ويتغير لونه، أخيراً أضيف له رشّة طحين ليغلظ أكثر، ممكن إضافة زبيب أو جوز مكسّر حسب الرّغبة.

وسوف تحصلين من حشوات العجينة المختلفة على أطباق متعددة ومشكلة ومتنوعة، تقدمينها أمام عدد كبير من الأفراد، وهي ملائمة لتوضع على سفرات الولائم أمام الضيوف، أو البوفيهات المفتوحة، تلائم مذاق الأطفال والكبار على حد سواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة لـأكلات مصرية و عربية